Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8794
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبابسة عبد الباسط-
dc.date.accessioned2017-02-20T07:51:20Z-
dc.date.available2017-02-20T07:51:20Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8794-
dc.description.abstractعنوان الدراسة أهمية التوجيه والإرشاد النفسي لنتائج فرق كرة القدم – فئة أواسط . أهداف الدراسة ضي في كرة القدم لدى فئة الأواسط. إبراز أهمية التوجيه في التدريب كطريقة حديثة لتحسين المردود الر إعطاء إقتراحات ميدانية لتعميم وإستعمال التوجيه والإرشاد النفسي كمنهج علمي في الحصص التدريبية. ضة. توضيح العلاقات بين التوجيه والإرشاد النفسي والر ضي. جعل دراستنا مرجعا مساعدا للباحثين في الميدان الر الإشكالية العامة ضي على نتائج فريق كرة القدم فئة أواسط ؟ ثير الإرشاد النفسي الر ما مدى فرضيات الدراسة الفرضية العامة ضية في كرة القدم. ضي دور ايجابي في تحسين نتائج الفرق الر للإرشاد النفسي الر الفرضيات الجزئية ضي دور هام وفعال في تحسين النتائج المحصل عليها من قبل الفرق. لإرشاد النفسي الر يلعب اهتمام المدربين ضي. إن اعتماد أخصائي نفساني له دور في تحسين نتائج الفريق الر إجراءات الدراسة الميدانية العينة تم إختيار عينة بحثنا بشكل قصدي وعمدي و شملت المدربين . . 2016 ال الزمنيدامت دراستنا شهرا ونصف وذلك من 05 فيفري إلى 05 أفريل للموسم الجامعي 2015 ا ال المكاني أجريت دراستنا على مستوى بعض أندية كرة القدم لولاية بسكرة . ا المنهج المتبع استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . ت و المعلومات . الأدوات المستعملة في الدراسة الإستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيا النتائج المتوصل إليها الإرشاد النفسي له دور فعال في تحسين نتائج الفريق. ضي. لإرشاد النفسي الر استعمال المدربين لطرق علمية خاصة نجاح عملية الإرشاد النفسي مرتبطة بعلاقة المدرب والأخصائي واللاعبين. ضي لهم. رغبة معظم المدربين في مساعدة الأخصائي النفساني الر التكوين الجيد للمدربين في الجانب النفسي يساهم في تحسين الخالة النفسية للاعبين. وجود الأخصائي النفسي داخل الفريق ينعكس ايجابيا على نتائج الفريق كلما أعطي المدرب كل المعلومات عن الفريق في الوقت المناسب كلما كان ذلك ايجابي ومفيد في تحسين النتائج. التوصيات والاقتراحات ضية. ضي للفرق الر إدراك أهمية الإدراك النفسي الر ضي. ال النفسي الر إعطاء الأهمية في تكوين المدربين في ا ض. ضي أثناء التدريب الر لإرشاد النفسي الر استعمال الطرق العلمية الخاصة تقديم الخدمات النفسية وتطبيقها بداية من الفئات الصغرى حتى الكبرى وذلك لمسايرة حياة اللاعب. توفير الإمكانيات اللازمة مع الوسائل لتنفيذ عملية الإرشاد النفسي. ضي. توفير مراكز ومعاهد مختصة في مجال الإرشاد النفسي الر ضي. ضة في ميدان علم النفس الر على كل المسؤولين تجديد التكوين لمسايرة وعصرنة الر ت الممكنة. وضع قانون يشترط أو يوجب وجود أخصائي نفساني داخل الفريق لحماية اللاعبين من كل الاضطراen_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleأهمية التوجيه و الإرشاد النفسي على نتائج فريق كرة القدم صنف أواسط دراسة ميدانية لبعض أندية ولاية بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire master عبابسة عبد الباسط.pdf11,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.