Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8797
Title: | اثر برنامج تدريبي مقترح لتنمية القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة القدم من 14 الى 16سنة دراسة ميدانية لفريق الريان بسكرة صنف اشبال |
Authors: | عليوة زهير |
Issue Date: | Jun-2016 |
Abstract: | ملخص الدراسة 1 عنوان الدراسة اثر برنامج تدريبي مقترح لتنمية القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة القدم فئة اشبال 2 أهداف الدراسة معرفة تأثير البرنامج التدريبي المقترح على صفة القوة الانفجارية للرفع من المستوى الأدائي للاعبي كرة القدم صنف أشبال. تجريب اختبار يسمح بتقييم مستوى القوة الانفجارية للاعبي كرة القدم صنف أشبال. تحسيس المدربين بأهمية صفة القوة الانفجارية في التحضير البدني أثناء التدريب. 3 مشكلة الدراسة هل يؤثر البرنامج التدريبي المقترح على تنمية القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة القدم ؟ 4 فرضيات الدراسة الفرضية العامة يؤثر البرنامج التدريبي المقترح على تنمية القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة القدم . الفرضيات الجزئية يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لتنمية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي و البعدي يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي و الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية 5 إجراءات الدراسة الميدانية العينة . اشتملت عينة بحثنا على 01 لاعبين من فريق الريان بسكرة لكرة القدم صنف أشبال من 01 01 المجال المكاني الملعب الجواري حي بلعياط المنهج المستخدم اعتمدنا في بحثنا على المنهج التجريبي لكونه يتلاءم مع طبيعة المشكلة المدروسة. 6 النتائج المتوصل إليها وجود فرق معنوي ذات دلالة احصائية لصاق القياع البعدي للمجموعة التجريبية في اختبار القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة القدم. 7 استخلاصات واقتراحات التنوع في البرامج والطرق التدريبية لتنمية عنصر القوة الانفجارية. مراعاة ظروف تطبيق البرامج التدريبية خلال الحصص التدريبية. نوصي بالتركيا على تنمية القوة بصفة عامة و القوة الانفجارية بصفة خاصة ابتداء من مرحلة الأشبال |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8797 |
Appears in Collections: | Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
memoire master عليوة زهير.pdf | 4,57 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.