Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8803
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعطالله إلياس-
dc.date.accessioned2017-02-20T09:34:56Z-
dc.date.available2017-02-20T09:34:56Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8803-
dc.description.abstractعنوان الدراسة : أهمية التخطيط الإستراتيجي لدى المدربين في تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال 15-17سنة. أهداف الدراسة: - إبراز أهمية التخطيط في التدريب كطريقة حديثة لتحسين المردود الرياضي في كرة القدم لدى فئة الأشبال. - إعطاء إقتراحات ميدانية لتعميم وإستعمال التخطيط في التدريب كمنهج علمي في الحصص التدريبية. - توضيح العلاقات بين التخطيط الإستراتيجي والرياضة. - جعل دراستنا مرجعا مساعدا للباحثين في الميدان الرياضي. الإشكالية العامة: - ما هو تأثير التخطيط الإستراتيجي لدى المدربين في تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم (فئة الأشبال)؟ الإشكالية الجزئية : - هل لتحديد الأهداف المراد تحقيقها للمدرب تأثير على تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ - هل تحديد التوقيت الزمني لمراحل التخطيط للمدرب أثر على تحسين الأداء الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ - هل لأسلوب التدريب المنتهج من طرف المدرب أثر على نتائج لاعبي كرة القدم؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: - للتخطيط الإستراتيجي لدى المدربين تأثير في تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم (فئة الأشبال). الفرضيات الجزئية: - تحديد الأهداف المراد تحقيقها للمدرب تأثير على تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال. - تحديد التوقيت الزمني لمراحل التخطيط للمدرب أثر على تحسين الأداء الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال. - لأسلوب التدريب المنتهج من طرف المدرب أثر على نتائج لاعبي كرة القدم. إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : تم إختيار عينة بحثنا بشكل عشوائي و شملت المدربين . المجال الزمني:دامت دراستنا شهرا ونصف وذلك من 15مارس إلى30 أفريل للموسم الجامعي:2015/2016 . المجال المكاني: أجريت دراستنا على مستوى بعض أندية كرة القدم لولاية بسكرة . المنهج المتبع : استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة : الإستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيانات و المعلومات . النتائج المتوصل إليها :  يرى معظم المدربين أن تحديد أهداف التدريب والتي هي من عناصر التخطيط الجيد تأثير على المردود الرياضي للاعبي كرة القدم.  تحديد وتقسيم التوقيت الزمني لمراحل التخطيط وتسطير برامج التدريب تأثير على المردود الرياضي .  أكد معظم المدربين أن التخطيط هو الأسلوب الأنجع للوصول إلى الأداء المهاري الجيد .  جل المدربين يثقون في عملية التخطيط في التدريب و تسطير الأهداف.  إن الأسلوب المنتهج من طرف المدرب يؤثر بشكل كبير على عملية الرفع من مستوى الأداء الرياضي للممارسين وتحسين المردود الرياضي. التوصيات والاقتراحات :  على مدربي كرة القدم لفئة الأشبال إعطاء وتحديد التوقيت المناسب و الملائم لعملية التدريب.  يمكن الإستفادة من الخبرة التي يكتسبها المدربون في مجال التدريب عند القيام بعملية التخطيط في التدريب.  لابد على المدربين الإلتزام بالتخطيط في التدريب كمنطلق في العملية التدريبية، والقيام بعدة بحوث مختصة في هذا المجال .  المرحلة العمرية لفئة الأشبال تناسب تحسين وتطوير الأداء، وهذا الأخير مرتبط بنوعية التخطيط المنتهج .  تكوين فريق وطني ذو مستوى عالي دوره الإهتمام بالفئات الصغرى، خصوصا فئة الأشبال، كون هذه المرحلة هي مرحلة حساسة في حياة الرياضي، أي يمكن فيها إكتساب وتطوير الأداء المهاري .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleأهمية التخطيط الإستراتيجي لدى المدربين في تحسين المردود الرياضي للاعبي كرة القدم فئة الأشبال من 15 الى 17 سنة دراسة ميدانية لبعض أندية ولاية بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire master معطالله إلياس.pdf4,22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.