Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8912
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | د. زرارقة فيروز | - |
dc.contributor.author | أ. زرارقة فضيلة | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T12:20:33Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T12:20:33Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8912 | - |
dc.description.abstract | الملخص: إن مفهوم التعليم قد تطور تطورا عميقا منذ أكثر من عقدين، بفضل البحث في تعليمة المواد، تجربة المدارس الناشطة التربية الحديثة، بيداغوجية المشاريع المقاربة التفاعلية، التعاونية والتشاورية ومن ثم فإن تعليم اليوم لا يقتصر على صب المعلومات فحسب، بل يعتمد أساسا على جعل التلميذ في وضعيات تحفزه وتكسبه معنى للمعرفة والعمل المدرسي. هذا الوضع سنحاول تحليله معرفيا وواقعيا انطلاقا من مجموعة محدّدات نعتبرها أساسية في بحثنا تتمثل في: 1-الوسائل التعليمية: -الكتب المدرسية-المناهج الدراسية 2-تكوين الأساتذة 3-التقويم التربوي واصلاحه 4-صعوبات تطبيق الإصلاح التربوي الجديد | en_US |
dc.title | الإصلاح التربوي الجديد في الجزائر بين المتطلبات والصعوبات قراءة في إصلاح المناهج والطرائق وتكوين الأساتذة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.