Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8913
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | غنية بودوح | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T12:22:22Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T12:22:22Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8913 | - |
dc.description.abstract | الملخص: لعبت المدرسة الجزائرية في مسارها التربوي عبر المراحل التاريخية دورا هاما في الحفاظ على مقومات الأساسية للشعب الجزائري، إلا أنها اليوم تمر بمرحلة تغير وصراع في ظل التحولات الخارجية والتقدم الهائل في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصال، مما لزم عليها العمل على إصلاح منظومتها التربوية من خلال إحداث تغييرات في مناهجها التربوية، وتأتي هذه المداخلة لتسلط الضوء علي أهم المشاكل التي تواجه تطبيق منهاج التربية التكنولوجية من وجهة نظر المدرسين في المرحلة المتوسطة من خلال دراسة ميدانية، وهذا من خلال الإجابة على التساؤل التالي: ماهي مشاكل تطبيق المنهاج في المواد العلمية من وجهة نظر المدرسين؟ والذي تنبثق منه مجموعة من التساؤلات: -هل هي صعوبات متعلقة بمحتوي المنهاج؟ -هل عدم التأطير الجيد للأستاذ يحول بينه وبين التقديم الجيد لمحتوى المادة العلمي؟ -هل هي صعوبات متعلقة بالنواحي الإدارية؟ | en_US |
dc.title | معوقات تطبيق منهاج التكنولوجيا من وجهة نظر المدرسين في مرحلة التعليم المتوسط (دراسة ميدانية بولاية باتنة) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.