Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8922
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمدور مليكة-
dc.contributor.authorبراسو فطيمة-
dc.contributor.authorجعفر صباح-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:43:17Z-
dc.date.available2017-04-08T12:43:17Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8922-
dc.description.abstractملخص: إن مرحلة النمو الممتدة ما بين الرابعة والسادسة من العمر مرحلة حرجة في نمو شخصية الطفل وتطوره، ففيها تبنى الأسس الأولى للشخصية، وفيها إمكانات كبيرة للتعلم إذا استغلت استغلالا فعالا وهادفا، وخاصة عن طريق نشاط الّلعب المسيطر على حياة الطفل في هذه المرحلة يلعب الطفل وفي نفس الوقت نفسه يتعلم. وكما بينت نتائج البحوث المقارنة أن الأطفال الذين استفادوا من خدمات التربية التحضيرية هم أسرع نموا وتطورا كما وكيفا من غيرهم، خاصة فيما يتعلق بالقدرات العقلية والتواصل والتفاعل مع الغير والاتزان الانفعالي. انطلاقا من هذه الحقائق، جاء اهتمام وزارة التربية الوطنية في بناء منهاج خاص بهذه المرحلة حتى تتوفر ظروف التكفل النوعي بالطفولة الصغرى في مختلف الفضاءات المتخصصة في التربية التحضيرية، وقد بدأ في تطبيق هذا المنهاج منذ سنة 2004 وتم تعميمه في معظم المدارس الابتدائية على مستوى الوطن. و تأتي هذه الدراسة لكشف عن مجموعة من الجوانب حول برنامج التربية التحضيرية في الجزائر لغرض تقويمه وذلك في ضوء النماذج المعاصرة.en_US
dc.titleتقويم برنامج التربية التحضيرية في ضوء النماذج المعاصرةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
11.pdf804,61 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.