Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8926
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رابح قدوري | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T12:51:40Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T12:51:40Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8926 | - |
dc.description.abstract | الملخص: يختلف التقويم بأنواعه في إطار المقاربة بالكفاءات عنه وفق المقاربة بالأهداف، وهناك تحديات تواجه التوفيق بين المقاربة بالكفاءات والتقويم المناسب لها على أكثر من صعيد. في هذه المداخلة نحاول تبيان أوجه الإخفاق الموضوعية التي تعاني منها منظومتنا التربوية منذ انطلاقة الإصلاح في سبتمبر2003 إلى يومنا هذا، رغم بعض المحاولات الجادة على المستوى النظري. فقد تدعّم المعلّم بالمناهج والوثائق المرافقة لها وكذا الدليل المناسب وكلها ألحت على تبني التقويم الملائم للمقاربة، ولكن كل ذلك لم يمكّن المعلم من التطبيق المقبول للمناهج الجديدة بالشكل المطلوب. فقد خانه تكوينه الذي لم تعط له أهمية تكون في مستوى طموح روح الإصلاح وما جاء به من تحديات في ظروف أقل ما يقال عنها أنها غير مناسبة، إضافة إلى جملة عوامل اقتصادية واجتماعية مثبطة للمعلم. من خلال نتائج البحث الذي أجريناه وهو موضوع مداخلتنا هذه سنبين أهم الصعوبات الميدانية التي يجابهها المعلم في التعامل الجيد مع المقاربة بالكفاءات لا سيما ما تعلق بالتقويم، مجيبين على كثير من التساؤلات ...... | en_US |
dc.title | التقويم في ظل المقاربة بالكفاءات وتكوين المعلم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.