Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8927
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجودي فاتن-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:53:34Z-
dc.date.available2017-04-08T12:53:34Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8927-
dc.description.abstractالملخص: يقاس تقدم المجتمعات بقوة النظام التربوي بها والتي تكون مخرجاته على درجة عالية من الجودة حيث يعد أفراد مؤهلين على درجة عالية من الكفاءة قادرين على تطوير المجتمع ولديهم مرونة عالية في تطوير أنفسهم ومواكبة التغيرات ومستجدات العصر-السبب الذي جعل المشرع الجزائري يعيد النظر في المنظومة التربوية ويدخل عليها مجموعة إصلاحات تجعل من الجيل الجديد يتكيف مع مستجدات العصر. ولكي يكون هذا الإصلاح فعالا لابد من إصلاح التقويم باعتبار التقويم عملية محورية في جميع أنظمة الجودة الشاملة وتميز المؤسسة خاصة إذا تعلق الأمر بالمؤسسة التربوية التي من شأنها أن تنتج جيلا يتحكم في المعارف والمهارات والقدرات ويحسن توظيفها في مختلف المجالات ويمتع باتجاهات إيجابية تؤهله لأن يكون عضوا صالحا في المجتمع ويساهم في الإنتاج والإبداع والابتكار، ونهدف من خلال هذه الورقة إلى التعرف على طرق التقويم المطبقة في المدرسة الجزائرية في الطور المتوسط، وكذا التعرف على مدى تحقق التوافق بين الطرق المعتمدة في التقويم والكفاءات المستهدفة، وصعوبات الأخذ بعملية التقويم المعتمدة والمطبقة، فضلا عن التعرف على المستويات المعرفية التي يتضمنها السؤال في الاختبار التحصيلي لطلاب المرحلة المتوسطة.en_US
dc.titleواقع التقويم في ظل الإصلاح التربوي في المؤسسة التربوية الجزائرية دراسة ميدانية استطلاعية في المدرسة المتوسطة بمدينة ورقلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf516,46 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.