Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8928
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أحمــد خوجـــة | - |
dc.contributor.author | بويعلى نصيرة | - |
dc.contributor.author | بن رحمون سهام | - |
dc.contributor.author | شريط سميـرة | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T12:56:00Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T12:56:00Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8928 | - |
dc.description.abstract | الملخص: التقويم هو إصدار حكم تشخيصي لتحديد نقاط القوة وتعزيزها وتعيين الصعوبات التي يواجهها المعلم ومساعدته على تدليلها، فنتيجة للإصلاحات في المنهاج التربوي في الجزائر التي طبقت في السنوات الأخيرة صارت المساءلة التربوية لعملية التعليم والتعلم من المكونات الضرورة لحركة الإصلاح التربوي. فهذه الدراسة التطبيقية أو التقرير، جاء للحكم على مدى الكفاءة والكفاية أو مدى نجاح البرنامج، والغاية هنا تكمن في تعديل وتطوير مستوى الأداء لا تصيد الأخطاء وإعلانها، حيث سيتم قراءة التقارير التي أعدها مفتش اللغة العربية لأستاذ اللغة العربية لمرحلة الثانوية وتحليلها تحليلا معمقا بطريقة نقدية وواعية لتعديل وكشف مواطن الخلل والضعف مع تقديم الاقتراحات وذلك بالتعاون مع مفتش اللغة العربية. | en_US |
dc.title | تقويم أداء أساتذة اللغة العربية في ضوء أهداف وفلسفة الإصلاحات التربوية من وجهة نظر المفتش -دراسـة وثائقية لتقارير المفتش | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.