Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8928
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأحمــد خوجـــة-
dc.contributor.authorبويعلى نصيرة-
dc.contributor.authorبن رحمون سهام-
dc.contributor.authorشريط سميـرة-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:56:00Z-
dc.date.available2017-04-08T12:56:00Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8928-
dc.description.abstractالملخص: التقويم هو إصدار حكم تشخيصي لتحديد نقاط القوة وتعزيزها وتعيين الصعوبات التي يواجهها المعلم ومساعدته على تدليلها، فنتيجة للإصلاحات في المنهاج التربوي في الجزائر التي طبقت في السنوات الأخيرة صارت المساءلة التربوية لعملية التعليم والتعلم من المكونات الضرورة لحركة الإصلاح التربوي. فهذه الدراسة التطبيقية أو التقرير، جاء للحكم على مدى الكفاءة والكفاية أو مدى نجاح البرنامج، والغاية هنا تكمن في تعديل وتطوير مستوى الأداء لا تصيد الأخطاء وإعلانها، حيث سيتم قراءة التقارير التي أعدها مفتش اللغة العربية لأستاذ اللغة العربية لمرحلة الثانوية وتحليلها تحليلا معمقا بطريقة نقدية وواعية لتعديل وكشف مواطن الخلل والضعف مع تقديم الاقتراحات وذلك بالتعاون مع مفتش اللغة العربية.en_US
dc.titleتقويم أداء أساتذة اللغة العربية في ضوء أهداف وفلسفة الإصلاحات التربوية من وجهة نظر المفتش -دراسـة وثائقية لتقارير المفتشen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
17.pdf643,9 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.