Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8929
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدامخي ليلى-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:58:01Z-
dc.date.available2017-04-08T12:58:01Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8929-
dc.description.abstractإن التحديات الحالية التي فرضتها الحداثة غيرت من معادلة التقدم الحضاري الذي أضحى مقترنا بمستوى الاستثمار في المجال البشري. وقد شكل هذا التحول تحديا أمام العديد من المنظومات التربوية، لإعادة توجيه مراميها نحو الاهتمام بمؤهلات الفرد المعرفية التي تروم الجودة كمواصفة لملمح الفرد المستهدف من التربية. ولدواعي تتعلق بتحقيق النجاعة في المخرجات التعليمية، عكف المشرفون على شؤون التربية في المنظومة التربوية الجزائرية على إصلاح المناهج التعليمية، وهو ما يبرز نوعا من التحول في التوجه نحو الاهتمام بفلسفة التكوين، بتبني المقاربة بالكفايات كخيار ديداكتيكي للتعليم. حيث تم استحداث مقررات ومضامين تعليمية في المنهاج المدرسي وفق بيداغوجيا الكفايات، والمرتكزة على نموذج متمحور حول المتعلم متأسس على إبستمولوجية بنائية تنطلق من مرجعية الذات الفاعلة في إنتاج المعرفة. وعلى أساسها تنتظم الوضعيات الديداكتيكية لتكسب المتعلم الكفايات التي يوظفها في حل مشكلات عملية غير مسبوقة تعبر عن إبداعه. .......en_US
dc.titleتقييم وضعيات تقويم الكفاية داخل السيرورة الديداكتيكية دراســـــة ميدانيــــةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
18.pdf939,9 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.