Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8930
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن فليس خديجة-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:59:44Z-
dc.date.available2017-04-08T12:59:44Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8930-
dc.description.abstractتأتي الدراسة الميدانية الحالية للكشف عن صعوبات تدريس منهاجي الحساب واللغة العربية الجديدين في مستويات السنة الرابعة والخامسة من المرحلة الابتدائية من وجهة نظر التلاميذ والمعلمين، وقد اعتمدت هذه الدراسة التي استغرقت سنة من البحث على الأدوات التالية: الملاحظة المباشرة، المقابلة نصف الموجهة، بالإضافة إلى بعض الاختبارات النفسية المعرفية. وقد شرعت الباحثة في إجراءات البحث من خلال دراسة استطلاعية تم من خلال تحليل مضمون مقررات الحساب واللغة العربية (الكتب المدرسية)، تحليل أداءات التلاميذ (الأعمال اليومية، وتحليل الأخطاء المرتكبة في مختلف التمارين والوظائف....) الحضور اليومي لملاحظة أداءات التلاميذ في القسم بالإضافة إلى ملاحظة أداء المعلم. ............en_US
dc.titleتدريس مادتي الحساب واللغة العربية في المرحلة الابتدائية بين المستوى المعرفي للتلميذ ومستوى التكوين لدى المعلمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19.pdf656,56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.