Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8930
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن فليس خديجة | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T12:59:44Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T12:59:44Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8930 | - |
dc.description.abstract | تأتي الدراسة الميدانية الحالية للكشف عن صعوبات تدريس منهاجي الحساب واللغة العربية الجديدين في مستويات السنة الرابعة والخامسة من المرحلة الابتدائية من وجهة نظر التلاميذ والمعلمين، وقد اعتمدت هذه الدراسة التي استغرقت سنة من البحث على الأدوات التالية: الملاحظة المباشرة، المقابلة نصف الموجهة، بالإضافة إلى بعض الاختبارات النفسية المعرفية. وقد شرعت الباحثة في إجراءات البحث من خلال دراسة استطلاعية تم من خلال تحليل مضمون مقررات الحساب واللغة العربية (الكتب المدرسية)، تحليل أداءات التلاميذ (الأعمال اليومية، وتحليل الأخطاء المرتكبة في مختلف التمارين والوظائف....) الحضور اليومي لملاحظة أداءات التلاميذ في القسم بالإضافة إلى ملاحظة أداء المعلم. ............ | en_US |
dc.title | تدريس مادتي الحساب واللغة العربية في المرحلة الابتدائية بين المستوى المعرفي للتلميذ ومستوى التكوين لدى المعلم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.