Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8931
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorراجية بن علي-
dc.date.accessioned2017-04-08T13:01:30Z-
dc.date.available2017-04-08T13:01:30Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8931-
dc.description.abstractالملخص: عملت وزارة التربية منذ 2003 على إصلاح المنظومة التربوية حيث حاولت من خلال هذا الإصلاح إحداث تغييرات في المناهج الدراسية، طرق التدريس، الكتب المدرسية، تكوين المعلمين، الإداريين...الخ. ورغم التغيير الذي مس كل هذه الجوانب فلن يبلغ الإصلاح أهدافه الا اذا تظافرت العلاقة بين المنظومة التربوية وبقية المؤسسات المسؤولة عن التربية، خاصة الأسرة. لا يتوقف نجاح العملية التعليمية التعلمية على ما يحصل عليه التلميذ في المدرسة وحسب، إذ غالبا ما يكلف التلميذ بحفظ دروسه أو بإنجاز تمارينه وواجباته المدرسية في المنزل، ما يلزم على الأولياء المشاركة في العملية التعليمية ويجعل من متابعتهم لأبنائهم عنصرا مهما في معادلة التعليم. ويتطلب الأمر لتقويم إصلاح المنظومة التربوية الجزائرية الأخذ بعين الاعتبار آراء الأولياء باعتبارهم شريكا أساسيا في العملية التعليمية التعلمية، خاصة في ظل ما جاءت به الإصلاحات الأخيرة وهذا ما سنحاول الكشف عنه من خلال مداخلتنا.en_US
dc.titleمحور المداخلة: التلميذ آراء أولياء تلاميذ المرحلة الابتدائية في الإصلاح التربويen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
20.pdf904,38 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.