Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8933
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بومعراف نسيمه | - |
dc.contributor.author | أحمد سعيدي | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-08T13:05:16Z | - |
dc.date.available | 2017-04-08T13:05:16Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8933 | - |
dc.description.abstract | الملخص: تلعب التربية دورا أساسيا في حياة المجتمعات لأنها تشكل محورا رئيسيا في النشاط الاجتماعي والسياسي والاقتصادي لأي بلد خاصة، هذا نا أدركته الـجزائر التي قطعت أشواط هامة في إقامة نظام تربوي، تسعى من خلاله لتـحقيق تـحول نوعي لـمنظومتها التعليـمية بغية الاستجابة لـمتطلبات إعداد أبنائها وتـحضيرهم وتثمين قدراتهم الإبداعية ضمن سياق اقتصاد يقوم أكثر فأكثر على العلـم والـمعرفة. ويرمي هذا الإصلاح، في الـمقام الأول، إلى توفير الشروط الـمادية والبيداغوجية الأكثر ملائمة للتكفل بتعداد مدرسي يتـجاوز 11 مليون تلـميذ (أي 30 % من السكان) ويـعد ما يقارب مليون طالب. وهو السياق الذي تـم فيه الترخيص القانوني لإسهام الـمدرسة الـخاصة والـجامعات الأجنبية في الـجزائر مؤخرا، فإلى أي مدى تحققت هذه الأهداف؟ وإلى أي مدى ساعدت المناهج التي تضمنها الإصلاح في تحسين أداء التلاميذ؟ | en_US |
dc.title | انعكاسات الإصلاح التربوي في الجزائر على التحصيل الدراسي للتلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط دراسة ميدانية بإكمالي يوسف العمودي، بمدينة بسكرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد09 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.