Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8934
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزردومي امحمد-
dc.contributor.authorلعروس زوينة-
dc.date.accessioned2017-04-08T13:07:19Z-
dc.date.available2017-04-08T13:07:19Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8934-
dc.description.abstractالملخص: تتسارع الدول اليوم – سواء أكانت دولا نامية أم دولا متقدمة -إلى إصلاح منظومتها التربوية وتطويرها، لتتلاءم مع التحديات التي تواجد المجتمعات اليوم، كالانفجار المعرفي والتطور التكنولوجي المتسارع، التي أصبحت تفرض على المدرسة التجديد المستمر حتى يتسنى لها النجاح في أداء مهامها، والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف الأمة وآمالها المستقبلية. وينتظر من المناهج الدراسية أن تعمل على تطوير مستوى التعلم، وتحسين مردودية المعلم والمتعلم، وهذا لا يتأتى إلا باعتماد مقاربة نظامية شاملة، على غرار المقاربة بالكفاءات، التي تحمل التلاميذ على المبادرة بالفعل بدل الركون إلى التلقي (البحث عن المعلومات، التنظيم والترتيب، بناء فرضيات، تقييم فعالية الحلول) وذلك حسب وضعيات منتقاة، باعتبار أنها تمثل وضعيات حقيقية قد يصادفها التلميذ في حياته اليومية (في المدرسة والمجتمع) بوتيرة متكررة إلى ما. ويجدر التنويه أن نجاح هذا المسعى يتطلب انضمام الأساتذة إليه، وإدراكهم للنتائج التي تترتب عن ذلك، فالأستاذ مدعو في ظل المقاربة بالكفاءات إلى التخلي عن عرض المعارف وتوزيعها على التلاميذ وأن يتحول إلى مكون ومنظم لوضعيات تعلمية.en_US
dc.titleاتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو التدريس في ظل المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
23.pdf606,34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.