Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9005
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م. د.نعيمة المهدي أبوشاقور-
dc.date.accessioned2017-04-09T14:21:13Z-
dc.date.available2017-04-09T14:21:13Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9005-
dc.description.abstractتزداد حاجة المؤسسات التربوية بصفة خاصة إلى تكثيف الجهود للعناية بالمتعلمين وذلك للإرتقاء بهم ومراعاة قدراتهم واستعداداتهم حتى تتم عملية نموهم بطريقة سليمة. فالعصر الذي نشهده يواكب جملة من التطورات التكنولوجية والتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، مما أدى إلى ازدياد القلق والتوتر المرتبط بكل ذلك. وقد أنعكست أثار تلك التغيرات على الطلاب وخاصة طلبة المدارس، وبرزت أعراض ذلك بأشكال سلوكية تعيق عملية التعلم لديهم، وتجعل بعضا منهم في حالة من الإضطراب والقلق وعدم الإتزان الإنفعالي، ما جعل طلبة المدارس بحاجة ماسة إلى البرامج التوجيهية والإرشادية النفسية التربوية...........en_US
dc.titleممارسة المرشدين التربويين لأخلاقيات مهنة التوجيه والإرشاد النفسي التربويen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
3.pdf548,47 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.