Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9010
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د. يحي بشلاغم-
dc.date.accessioned2017-04-09T14:28:45Z-
dc.date.available2017-04-09T14:28:45Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9010-
dc.description.abstractيعترف الأخصائيون في التوجيه بالعلاقة الموجودة بين الميل لأي نشاط أو ميدان والنجاح في ممارسته والتفوق فيه‘ حيث نجد كثيرا من التلاميذ يفشلون في دراستهم لأنهم لا يمل كون الرغبة أو الميل في متابعة تلك الدراسة، فالتلميذ يكون أكثر إنجازا في الميدان الذي وجه إليه إذا كان له ميل إلى ذلك الميدان، كما بينت ذلك دراسات عديدة أثبتت أنه كلما زاد الاتجاه الإيجابي نحو مادة دراسية ما زاد تبعا لذلك تحصيل الطلاب في تلك المادة، نظرا لأن اتجاهات الطلاب الإيجابية نحو المادة الدراسية تزيد من دافعيتهم وإنجازهم الأكاديمي وقدرتهم على التحصيل الدراسي فيها.....en_US
dc.titleالتلميذ بين التوجيه والمشروع المدرسي والمهنيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf629,6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.