Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9011
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د. رياض نايل العاسمي-
dc.date.accessioned2017-04-09T14:30:06Z-
dc.date.available2017-04-09T14:30:06Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9011-
dc.description.abstractتُّ عد الأزمات وال كوارث الطارئة قديمة قدم حياة الإنسان ووجوده على الأرض. حيث يلاحظ أ ن بعض الأزمات يمكن تجاوزها والسيطرة عليها، في حين بعضها الآخر يصعب التخلص من آثارها النفسية والانفعالية في المستقبل. ولذلك تعد معالجة الأزمات ميدانا بحثيا جديدا لم ينل حظه من الاهتمام العلمي في الدراسات النفسية والإرشادية إلا في أوائل الستينات من القرن الماضي. ومنذ ذلك الح ين، أصبح لهذا العلم كغيره من العلوم أسسه ومبادئه العلمية، إذ يهدف إلى التحكم الفوري في الأحداث الطارئة لوقف تصاعدها وتحطيم مقومات تعاظمها...........en_US
dc.titleدور المرشد النفسي التربوي في إدارة الأزمات الطارئة في البيئة المدرسيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf875,93 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.