Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9020
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | د.خديجة بن فليس | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-09T15:01:25Z | - |
dc.date.available | 2017-04-09T15:01:25Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9020 | - |
dc.description.abstract | إن أهم ما يميز التربية الحديثة هو تركيزها على المتعلم واستثمار قدراته وإمكاناته في سبيل تحقيق التنمية المنشودة، ذلك أن المتعلم ثروة وطاقة بشرية لا تقل أهميتها عن الثروات الطبيعية المختلفة، ولعل المتعلمين الموهوبين أكثر الشرائح حاجة للاستقطاب والاهتمام وبالتالي الاستثمار بحكم أنهم زبدة المجتمع والذين من المفروض أن يتولوا المناصب الريادية والقيادية فيه. وقد بدأ الاهتمام بمفهوم التفوق مع بداية القرن 02 خاصة بعد قيام بينيه ببناء اختبار يقيس ذكاء الأطفال، وشكلت أعماله بداية للعمل الجاد من أجل تطوير أساليب القياس العقلي إلى زمن قريب نسبيا، وتتالت بعد ذلك الأبحاث والدراسات التي أضافت ال كثير للموضوع...... | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | التكفل بمشكلات الموهوبين والمتفوقين في الوسط المدرسي الجزائري بين ضرورة تفعيل البرامج الإرشادية وتدقيق ال كشف | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد12 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.