Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9020
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.خديجة بن فليس-
dc.date.accessioned2017-04-09T15:01:25Z-
dc.date.available2017-04-09T15:01:25Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9020-
dc.description.abstractإن أهم ما يميز التربية الحديثة هو تركيزها على المتعلم واستثمار قدراته وإمكاناته في سبيل تحقيق التنمية المنشودة، ذلك أن المتعلم ثروة وطاقة بشرية لا تقل أهميتها عن الثروات الطبيعية المختلفة، ولعل المتعلمين الموهوبين أكثر الشرائح حاجة للاستقطاب والاهتمام وبالتالي الاستثمار بحكم أنهم زبدة المجتمع والذين من المفروض أن يتولوا المناصب الريادية والقيادية فيه. وقد بدأ الاهتمام بمفهوم التفوق مع بداية القرن 02 خاصة بعد قيام بينيه ببناء اختبار يقيس ذكاء الأطفال، وشكلت أعماله بداية للعمل الجاد من أجل تطوير أساليب القياس العقلي إلى زمن قريب نسبيا، وتتالت بعد ذلك الأبحاث والدراسات التي أضافت ال كثير للموضوع......en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالتكفل بمشكلات الموهوبين والمتفوقين في الوسط المدرسي الجزائري بين ضرورة تفعيل البرامج الإرشادية وتدقيق ال كشفen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf539,42 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.