Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9021
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد. خضرة حواس-
dc.contributor.authorد. لويزة سلطاني-
dc.date.accessioned2017-04-09T15:03:47Z-
dc.date.available2017-04-09T15:03:47Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9021-
dc.description.abstractيعد الإرشاد النفسي من الخدمات الضرورية التي ينبغي أن تتوفر في المؤسسات التعليمية، من أجل تفعيل عملية التعلم والوصول بالمتعلم إلى نمو سليم متكامل وتوافق إيجابي اجتماعي وذاتي. وقد ظهرت الحاجة إلى الإرشاد المدرسي منذ الربع الأول من القرن العشرين، وذلك نتيجة للتطورات التي طرأت على المجتمع والأسرة والمدرسة والعمل، كنتيجة للتقدم الهائل في كل مجالات الحياة الإنسانية. مما جعل الإرشاد النفسي المدرسي أكثر إلحاحا. وحدا بالباحثين إلى إبراز أهمية الخدمات الإرشادية في المؤسسات التعليمية في تسهيل عملية النمو الإنساني، وانه يجب أن تكون جزءا من عملية التعلم عبر مراحل التعليم والمتابعة.....en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleبرنامج MSCA للإرشاد النفسي المدرسيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
17.pdf744,9 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.