Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9021
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | د. خضرة حواس | - |
dc.contributor.author | د. لويزة سلطاني | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-09T15:03:47Z | - |
dc.date.available | 2017-04-09T15:03:47Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9021 | - |
dc.description.abstract | يعد الإرشاد النفسي من الخدمات الضرورية التي ينبغي أن تتوفر في المؤسسات التعليمية، من أجل تفعيل عملية التعلم والوصول بالمتعلم إلى نمو سليم متكامل وتوافق إيجابي اجتماعي وذاتي. وقد ظهرت الحاجة إلى الإرشاد المدرسي منذ الربع الأول من القرن العشرين، وذلك نتيجة للتطورات التي طرأت على المجتمع والأسرة والمدرسة والعمل، كنتيجة للتقدم الهائل في كل مجالات الحياة الإنسانية. مما جعل الإرشاد النفسي المدرسي أكثر إلحاحا. وحدا بالباحثين إلى إبراز أهمية الخدمات الإرشادية في المؤسسات التعليمية في تسهيل عملية النمو الإنساني، وانه يجب أن تكون جزءا من عملية التعلم عبر مراحل التعليم والمتابعة..... | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | برنامج MSCA للإرشاد النفسي المدرسي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد12 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.