Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9602
Title: دراسة العلاقة بين القياسات الجسمية وبعض الاختبارات البدنية لدى الأطفال خلال المرحلة الابتدائية (9 - 12 ) دراسة ميدانية للابتدائية عمار دوال بقمار -الوادي
Authors: قروي جابر
Issue Date: Jun-2017
Abstract: عنوان الدراسة : " دراسة العلاقة بين القياسات الجسمية وبعض الاختبارات البدنية لدى الأطفاا خالا 9(". دراسة ميدانية للابتدائية عمار دوال بقمار -الوادي". - المرحلة الابتدائية ) 12 هاد الدراساة:معرف ة العلاق ة ب يق القياس ام الوب مية وبع ا اا ت ارام ال دني ة ل دط ال خ ال لال )9- المرحلة اابتدائية ) 12 مشكلة الدراسة: هل توجد علاقة إرت ا ية بيق مختلف القياسام الوبمية و بعا اا ت ارام ال دنية عن د ال خ ال ف نف 12-9 سنة(. ( فرضيات الدراسة الفرضية العامة: توجد علاقة إرت ا ي ة ب يق مختل ف القياس ام الوب مية و بع ا اا ت ارام ال دني ة عن د ال خ ال فنف 12-9 سنة(. ( الفرضيات الجزئية: ه ل توج د علاق ة إرت ا ي ة ب يق ال وطو وال ول م ا نت ائا اا ت ارام ال دني ة )الب رعة( عن د  ال خال فنف 12-9 سنة(. ( هل توجد علاقة إرت ا ية بيق الوطو وال ول ما نتائا اا ت ارام ال دنية )القخز( عند ال خال  9سنة(. - فنف ) 12 هل توجد علاقة إرت ا ية بيق الوطو وال ول م ا نت ائا اا ت ارام ال دني ة ) المرون ة ( عن د  ال خال فنف 12-9 سنة(.. ( إجراءات الدراسة: العينة: عينة عشوائية وكانت متكونة مق 3 اقبام )سنة ثالثة ورابعة و امبة ابتدائي : ) * سنة ثالثة. يتكوو القبم مق 20 تلميذ * سنة رابعة.ويتكوو مق 33 تلميذ *. سنة امبة.ويتكوو مق 18 تلميذ . 2017/05/ 2017 إلى غاية 09 /04/ الموال المكاني و الزماني:مدرسة اابتدائية عمار دوال بقمار 15 المنهج المتبع: اس تعملنا الم نجا التوري ي لن النب ل لمث ل ه ذم المواض يا وإ ا اا الدراس ة للتللي ل الدقيق. الأدوات المستخدمة في البحث:استمارة افة بالقياسام وا ت ارام بدنية النتائج المتوصل إليها: أو للقياسام الوبمية لجا علاقة ما نتائا اات ارام ال دنية لدط ال خال  عدم إهمال التبخيق الويد باعت ارم جزء وعامل مجم لما ل الثر الإيوابي في تلبيق نتائا  اا ت ارام ال دنية. الاقتراحات: وقد بينت النتائا المبتخلصة في هذا ال لث مدط أهمية الوانل المرفول وجي وك ذلا القياس ام الوب مية الخافة في تلبيق نتائا اا ت ارام ال دنية وعلى هذا الساس نتقدم ب عا ااقتراح ام الت ي نتمن ى م ق لالجا أو تكوو عاملا مباعدا ومب جلا لك ل المش اكل الت ي يو دها الم دربيق والمعلم يق م ق لال ب راما عملجم.ع دم إهم ال التب خيق الوي د باعت ارم ج زء وعام ل مج م لم ا ل الث ر الإيو ابي ف ي تلب يق نت ائا اا ت ارام ال دنية.الإهتمام بتنمية الصخام ال دنية المختلخة ق ل وبعد موجودام .اعت ار أو الجدف اللقيقي مق التبخيق هو تلبيق نتائا اا ت ارام ال دني .إعت ار الوانل ال دني عاملا مق عوامل التخوق والنواح. إت اا ال رق العلمية في التبخيق للصخام ال دنية.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9602
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master 2017 -قروي جابر.pdf10,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.