Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9736
Title: دور أستاذ التربية البدنية و الرياضية في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية - دراسة ميدانية على مستوى متوسطات دائرة المغير
Authors: غنوم ميلود
Issue Date: Jun-2017
Abstract: ملخص البحث : تناولت الدراسة الحالية" دور أستاذ التربية البدنية والرياضية في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية,دراسة ميدانية لمتوسطات دائرة المغير. حيث تهدف إلى معرفة حقيقة دور الأستاذ في العملية التعليمية والدور الذي يلعبه في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين إلى الرياضة المدرسية المنافسات الرياضية و تنظيمها الجيد التي بدورها تساعد في إنجاح العملية. وقد قمت بوضع الفرضيات التالية: - لأستاذ التربية البدنية و الرياضية دور إيجابي في عملية انتقاء توجيه التلاميذ الموهوبين إلى الرياضة المدرسية - خبرة أستاذ التربية البدنية و الرياضية لها دور في عملية الإنتقاء و التوجيه. - التنظيم الجيد للمنافسات الرياضية من طرفالأستاذ له دور إيجابي في إمداد الرياضة المدرسية بالمواهب. واعتمدت في هذا البحث على الاستبيان كطريقة للوصول إلى النتائج وقد تبنت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لدى دراسة مسحية وعينة مقصودة و المتمثلة في 30 أستاذ موزعين على 14 متوسطة وتلخص أساليب البحث في : النسب المئوية = عدد التكرارات × 100 مجموع التكرار الكلي وقد أسفرت النتائج النهائية على أن للأستاذ دور إيجابي في عملية إنتقاء وتوجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية . وذلك لا يتم إلا من بإتباع أسس علمية و تطبيقها من خلال خبرة الأستاذ في الميدان و تنظيم جيد للمنافسات وبذلك توصلت إلى تحقيق الفرضيات الجزئية والفرضية العامة بنسبة كبيرة.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9736
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master 2017 - غنوم ميلود.pdf4,39 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.