Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9936
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | abibsi, aya | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-16T09:13:05Z | - |
dc.date.available | 2017-11-16T09:13:05Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9936 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تهدف الدراسة الحالیة إلى معرفة تأثیر خوف الطلاب من تعلم اللغة الأجنبیة كلغة أجنبیة على مهارة التحدث، تحاول هذه الدراسة تسلیط الضوء على التأثیر السلبي لهذه الظاهرة على الطلاب أثناء الحوار الشفوي في الفصل الدراسي. اخترنا استخدام الطریقة الكمیة لتأكید أو رفض فرضیتنا. قمنا بتصمیم استبیانین كأداة لجمع البیانات حول هذه الظاهرة، وقد تم تصمیم الاستبیان الأول لطلبة السنة الأولى في شعبة اللغة الإنجلیزیة (ل.م.د) من كلیة الآداب واللغات الأجنبیة في جامعة بسكرة، وقد تم تصمیم الاستبیان الثاني لخمسة معلمین لوحدة التعبیر الشفوي في نفس القسم. الأهداف الأساسیة لهذه الدراسة هو تسلیط الضوء على ثلاث نقاط رئیسیة: أولا التزوید الطلاب ببعض الاستراتیجیات التي من خلالها یستطیع طلاب اللغة الإنجلیزیة تقلیل قلقهم والمشاركة في الفصول الدراسیة والتحصل على أفضل النتائج. وثانیا إیجاد استراتیجیات وتقنیات یستخدمها المعلمون لتقلیل قلق طلابهم. وثالثا التعرف على مصادر قلق الطلبة من تعلم اللغة الأجنبیة التي تؤثر على مهارة التحدث. وتؤكد نتائج فرضیتنا التي تنص على إدراك طلاب السنة الأولى (ل.م.د) من جامعة بسكرة الصعوبات التي یواجهونها في إتقان التحدث باللغة الإنجلیزیة كلغة أجنبیة، سیساعدهم في التغلب على قلقهم وتطویر مها رتهم في التحدث. | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | The Impact of Language Anxiety on EFL Students’ Speaking Skill The Case of first year LMD students at the English Branch in The University of Mohamed Kheider Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Abibsi AYA 2017.pdf | 1,02 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.