Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9941
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorAdaika, nesrine-
dc.date.accessioned2017-11-19T07:34:22Z-
dc.date.available2017-11-19T07:34:22Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9941-
dc.description.abstractالملخص : تهدف الدراسة الحالية الى استكشاف أثر التعلم التعاوني على تنمية مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية ، كما تهدف كذلك للبحث عن مدى استيعاب أساتذة اللغة الإنجليزية للأسس و التطبيقات التي يقوم عليها تطوير تقنية التعبير الشفهي بطريقة العمل الجماعي التعاوني. كما تسلط الضوء على أهمية خلق بيئة ملائمة للطلاب لإستخدام اللغة ، مرة أخرى تم اجراء هذه الدراسة لتأكيد فرضيتنا و هي:" اذا استخدم معلمي التعبير الشفهي تقنية العمل الجماعي، سيتم تعزيز مهارة التحدث لدى الطلاب لجمع البيانات اللازمة اجتهدنا. في دراستنا على استعمال استبيانين الأول موجه إلى أستاذة التعبير الشفهي لجامعة بسكرة و الثاني إلى طلاب السنة الثالثة من نظام )ل.م.د( اختصاص اللغة الإنجليزية لنفس الجامعة وذلك لسبرارائهم حول مهارة التحدث و التعلم التعاوني. طريقة هذا العمل وصفية و هدفه هو وصف متغيرين التعلم التعاوني كمتغير مستقل و تأثيره على تطوير مهارة الكلام في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية كمتغير تابع. النتائج التي توصلنا إليها أثبتت أن التعلم التعاوني هو الأسلوب المناسب لزيادة و تحسين مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيةen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Impact of Cooperative Learning on Developing EFL Students’ Speaking Skill The Case of Third Year EFL Students of English Division at University of Mohamed Khider Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Adaika Nesrine 2017.pdf2,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.