Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9944
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorAichi, marwa-
dc.date.accessioned2017-11-19T07:54:10Z-
dc.date.available2017-11-19T07:54:10Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9944-
dc.description.abstractتھدف ھذه الدراسة إلى التعرف على تأثیر اللغة الأولى على طلاب السنة الأولى في كلیة اللغات الأجنبیة، قسم اللغة الإنجلیزیة لجامعة محمد خیدر بسكرة عند كتابة فقرة. الوصول إلى مستوى مقبول في الكتابة باللغة الإنجلیزیة ھو الھدف الرئیسي لكل من المعلمین والطلاب، ولكن غالبیة الطلاب غیر قادرین على تحقیق ھذا الھدف لأنھم لایمتلكون الأساس الصحیح من الكفاءة اللغویة. من أجل التأكید على الفرضیة أو رفضھا، یجب تحلیل الأخطاء الشائعة التي یقوم بھا الطلاب عند كتابة الفقرة في اللغة الثانیة باستخدام الأسلوب الوصفي من خلال استبیان الطلاب وتحلیل إنتاجھم المكتوب. 80 استبانة موجھة إلى طلاب السنة الأولى لجمع وجھات نظرھم حول دراستنا، وتم جمع 58 تراكیب الطلاب لتحلیل الأخطاء. وأظھرت النتائج أن طلاب السنة الأولى تخصص لغة إنجلیزیة كلغة أجنبیة یواجھون صعوبات كثیرة عند الكتابة ویخفقون في إنتاج فقرة ذات مغزى بسبب التداخل السلبي للغتھم الأولى وعدم الممارسة في اللغة الثانیة، لذلك یجب أن یقللوا من ھذا النقل السلبي من أجل الوصول إلى أعلى مستوى الكفاءة في الكتابة.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Impact of First Language on EFL Students’ Paragraph Writing: A case study of First Year LMD Students in English Division Department of Foreign Languages at the University of Mohamed Kheider Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
AICHI Marwa 2017.pdf15,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.