Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9948
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorHammi, amira imene-
dc.date.accessioned2017-11-19T08:29:20Z-
dc.date.available2017-11-19T08:29:20Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9948-
dc.description.abstractالملخص : هذا البحث حاول ان يفحص فعالية استراتيجيات التعلم في تحسين و تطوير مهارة التكلم عند طلاب السنة الثانية في جامعة محمد خيضر, هذا البحث يبحث عن اكتشاف ما اذا كانت هذه الاستراتيجيات تسمح لهؤلاء الطلاب بتطوير مهارات التكلم لديهم ام لا لتحقيق هذا الهدف اعتمدنا استعمال استبيان. قمنا بتوزيع الاستبيان على الأساتذة و الطلاب بغرض التحري عن لتطوير مهاراتهم. فضلا عن ذلك حصلنا على معلومات حقيقية و معطيات دقيقة حول استراتيجيات التعلم و تأثيرها على مهارة التكلم. النتائج المتحصل عليها من خلال البحث أكدت فرضياتنا و كشفت ان الطلاب يحققون استيعابا جيدا عندما يستخدمون تلك الاستراتيجيات التي تهتم بالجانب الاجتماعي للطلاب و التي تختصر في اجتماع الطلاب خارج الحصة الرسميية بغرض الدراسة بعيدا عن الأستاذ و هذا يساعدهم على ان يطورو مهاراتهم . بالرجوع الى نتيجة هذا البحث , نقترح بعض التعليمات و الاستراتيجيات التي تستعمل في المناهج التربوية لاكتساب مهارة التكلم. لقد ابدينا في هذا البحث بأن استراتيجيات التعلم )الاجتماعية و العاطفية( تساعد الطلاب على تحصيل مهارة التكلم و تطوير تلك المهارة داخل و خارج القسمen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleDeveloping EFL Students’ Speaking Skill through Socio-affective Strategies Case study: Second year LMD Students of English at Mouhamed Kheider University.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Amira Imene Hammi 2017.pdf2,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.