Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9950
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Arif, rabiaa | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-19T08:45:25Z | - |
dc.date.available | 2017-11-19T08:45:25Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9950 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تخص ھذه المذكرة المقارنة بین الثانویة العامة والخاصة و تأثیرھما على إنجاز التلامیذ، و ھذا عن طریق استنباط الفرو قات و التشابھات بینھما، و أثر ھذا الفرق على مردود التلامیذ، و في ھذه الدراسة سلطنا الضوء على نوعین من أنظمة التعلیم، و ھذا في ضوء التحدیات التي تطرأ على الوسط التعلیمي.ھذه الدراسة ركزت على مجموعة من العوامل و التي من شأنھا المساھمة في التطویر و المساعدة في نجاح المدرسة، و ھذه العوامل ھي: إدارة المدرسة، البیئة التعلیمیة، انضباط التلامیذ و سلوكھم، مؤھلات الأساتذة، و المنھاج المدرسي. المذكرة تطرقت أیضا إلى أراء الأساتذة و المدراء حوا المدرسة الخاصة و العامة.و في ھذه المذكرة اعتمدنا على المنھج الوصفي كمنھج أساسي في ھذه الدراسة، و قد استعنا على مجموعة من الأدوات و التي من شأنھا جمع المعلومات و ھذه الأدوات تمثلت في توزیع استمارات على كل من أساتذة الثانویة العامة و الخاصة بالإضافة إلى إجراء مقابلة مع مدیري الثانویتین. من خلال النتائج المتوصل إلیھا استنتجنا صحة الفرضیة و أظھرت الدراسة بأن ھناك اختلافات بین المدرستین و أن نوعیة التعلیم الخاص أفضل من التعلیم العام بالرغم من المؤھلات التي یتمیز بھا أساتذة الثانویة العامة . فالمدرسة الخاصة تتمیز بالتقدم في منھاجھا مما جعل مردود تلامیذھا أكثر تقدم بالمقارنة مع تلامیذ المدرسة العامة | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | A comparative study between private and public high school Effect on student achievement The case of baccalaureate students at high schools ,El oued. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Arif Rabiaa 2017.pdf | 8,19 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.