Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9957
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Bahaz, yassmine | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-19T09:58:40Z | - |
dc.date.available | 2017-11-19T09:58:40Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9957 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تعتبر وسيلة القراءة مهارة ذات أهمية في اكتساب المعرفة عن أي لغة يريد القارئ التغلغل بأفكاره في القراءة بها بواسطة استراتيجيات. ان مفردات اللغة هي وحدة أساسية التي تمكن متعلمها من التكلم و التحكم في اللغة ببساطة دون أي تعقيدات . ان هذا البحث العلمي عبارة عن دراسة وصفية, فهي تبين أهمية استعمال استراتيجيات القراءة بالغة الإنجليزية في اكتساب المزيد من مفردات اللغة التي لها دور في تحسين اللغة الإنجليزية التي يدرسها طلاب السنة الثالثة ليسانس في جامعة محمد خيذر بولاية بسكرة. من اجل تحقيق نتائج هذا البحث, اطرقنا لاستخدام وسيلة الاستبيان للطلبة و الأساتذة عن طريق الإجابة لبعض الأسئلة التي تهدف إلى معرفة آراء الطلاب حول استخدام استراتيجيات القراءة في إثراء معرفتهم اللغوية. أما الاستبيان المتعلق بالأساتذة فيهدف إلى تبيين أهمية تدريس هذه الاستراتيجيات و تبيان علاقتها بالتطور اللغوي للطلبة. لاذ تحليل النتائج إلى ان الطلبة مهتمين بدراسة مفردات اللغة و لديهم حس وعائي بأهمية استعمال استراتيجيات القراءة في تحسين مستواهم الدراسي للغة الإنجليزية, و من ناحية الأساتذة إقرارهم بأهمية تدريس هذه الاستراتيجيات لطلابهم. بينت التجربة ان استخدام الطلاب لاستراتيجيات القراءة له دور فعال في تحسين المستوى اللغوي لدراسة اللغة الإنجليزية التي تعد لغة أجنبية | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Enhancing EFL Students' Vocabulary through the Use of Reading Strategies A case study of Third year Students' of English at Biskra University | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Bahzaz Yassmine 2017.pdf | 1,53 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.