Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9959
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBarkane, razika-
dc.date.accessioned2017-11-19T10:13:09Z-
dc.date.available2017-11-19T10:13:09Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9959-
dc.description.abstractالملخص : إن الهدف من وراء هذه المذكرة هو التحقيق في دور تحليل احتياجات المتعلمين في تصميم دروس اللغة الانجليزية. المشكلة الرئيسية في تدريس الإنجليزية على مستوى الجامعة يتمثل في سوء فهم وتدريس الانجليزية لأغراض خاصة إن عدم وجود معايير منهجية لتصميم دروس الانجليزية يؤدي الى إرباك أساتذة اللغة الانجليزية ويخلق صعوبات .ESP في التعلم بالنسبة لغالبية الطلبة. الدراسة الحالية تهدف في الأساس إلى دراسة دور وأهمية تحليل احتياجات المتعلمين في تصميم دروس اللغة الانجليزية لأغراض خاصة لطلاب المالية والتجارة الدولية في جامعة محمد خضر بسكرة للعام 2017 . استخدمت الباحثة المنهج الوصفي البحثي الذي يتضمن اثنتين من أدوات جمع البيانات: استبيان / الدراسي 2016 لطلبة الماجستير ومقابلة مع أساتذة اللغة الانجليزية. كشفت النتائج التي تم الحصول عليها أن انخفاض مستوى الكفاءة لدى الطلاب يرجع إلى مستوى دروس الانجليزية المقدمة حاليا والتي لا تتناسب مع الاحتياجات التعليمية للطلبة. الكلمات المفتاحية : اللغة الانجليزية لأغراض خاصة/ تحليل احتياجات المتعلمين/ تصميم الدروس.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Role of Needs Analysis in ESP Course Designen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Barkane Razika 2017.pdf4,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.