Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9963
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBen ali, khouloud-
dc.date.accessioned2017-11-19T12:31:54Z-
dc.date.available2017-11-19T12:31:54Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9963-
dc.description.abstractالملخص أجريت الدراسة الحالية للتحقق من مدى كفاءة تمارين المقارنة والرأي في تحسين التفكير النقدي لطلاب اللغة الانجليزية. حيث تهدف هذه الدراسة إلى الفهم الأفضل لمفهوم التفكير النقدي وتوضيح أهميته في تدريس اللغات عامة والانجليزية خاصة وذلك من خلال تطبيق عدة أنشطة وتمارين, كان أهمها نشاطي المقارنة والرأي. ونحاول من خلال بحثنا هذا إلى إظهار مدى مساهمة هذه الأنشطة في تحسين مستوى التفكير النقدي والأداء اللغوي للطالب. تتبع هذه الدراسة المنهج أو البحث النوعي من خلال استعمال الباحث لأدوات جمع البيانات الخاصة بهذا المنهج وهما: مراقبة الفصول الدراسية والمقابلة. وقد طبقت مراقبة الفصول على 466 طالب بالسنة الثانية لغة انجليزية جامعة محمد خيضر ببسكرة لعام 2017/2016 . في حين تم إجراء المقابلة مع خمسة من أساتذة الأدب الانجليزي بنفس الجامعة. وتكمن أهم النتائج المحصل عليها في قدرة تمريني المقارنة والرأي على تحسين مهارة التفكير النقدي والأداء اللغوي لطالب اللغة الانجليزية بالإضافة إلى اتفاق أغلب أساتذة اللغة على أهمية تطبيق التفكير النقدي وتطويره بالاعتماد على هذه الأنشطةen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Efficiency of Comparison and Opinion Gaps Exercises on Promoting The EFL Learners’ Critical Thinkingen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben Ali Khouloud 2017.pdf2,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.