Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9964
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Ben alia, hadjer | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-19T12:37:22Z | - |
dc.date.available | 2017-11-19T12:37:22Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9964 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تدريس الكتابة لتلاميذ المدارس المتوسطة في إطار أحدث الإصلاحات التعليمية في المدارس الجزائرية يعتبر أمرا بالغ الأهمية. تسعي هذه الدراسة إلى استكشاف آثار منهج المقاربة بالكفاءات في دعم و توجيهتلاميذ المدارس الإعدادية للسنة الرابعة في متوسطة ابراهيمي بن حمي،حي 300 مسكن العالية.ولاية بسكرة في تحسين مستوى كتابات التلاميذ من ناحية الدقة ..لكي تثبت أو ترفض الفرضية قمنا بهذه الدراسة الاستكشافية. حيث قمنا بتوزيع استبيان خاص بالأساتذة الذين كان عددهم ثلاثة عشر) 13 ( أستاذا و استبيان خاص بالتلاميذ الذين اخترنا منهم خمسين تلميذا ) 50 ( من اصل تسع وتسعين تلميذا. تدل نتائج النموذجين على ان هناك علاقة بين منهج التدريس بالمقاربة بالكفاءات و دعم المدرسيين للتلاميذ وقدرتها على تحسين مستوى كتابتهم من ناحية الدقة .ومن خلال البيانات المتحصل عليها نستطيع ان نؤكد الفرضية وإعداد أرضية لإكمال دراسات تجريبية تسعى لتحليل علاقة تأثير منهج المقاربة بالكفاءات وتحسين مهارات التلاميذ في الكتابة من ناحية الدقة بالاستعانة باستراتيجية تربوية تعليمة و هي " ورشة الكتابة" التي تساعد التلاميذ على تطوير أنماط الكتابة المطلوبة منهم لأداء مهامهم بفعالية في الحياة الواقعية . | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | An exploratory study on the Impact of the Competency Based Approach on Scaffolding Middle school Pupils’ writing: A Case Study of fourth Year Pupils at Brahim Ben Hami Middle School El-Alia, Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ben Alia Hadjer 2017.pdf | 1,52 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.