Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9977
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Bessam, badis | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-20T08:27:30Z | - |
dc.date.available | 2017-11-20T08:27:30Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9977 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تهدف الدراسة للتحقق من تأثير الرهبة على مهارة القراءة لدى طلاب اللغة الأجنبية. من اجل الوصول الى اهدافنا استخدمنا خلال الدراسة منهج الاستبيان، حيث قمنا باستبيان طلبة اللغة الانجليزية السنة الأولى بجامعة محمد خيضر بسكرة، بالاضافة لاستبيان مدرسين لنفس المستوى الدراسي وبنفس الجامعة. وقد أظهرت النتائج أن معظم طلبة اللغات الأجنبية يتعرضون للأرق في حالة القراءة، بسبب وجود العديد من العوامل التي تئدي بالطالب إلى الارق النفسي، وتنتج عمها عوائق في مجال فهمه للقراءة و مجال دراسته بصفة عامة. من خلال النتائج تمكنا من اقتراح طرق تمكن كلا من الأساتدة والطلبة على حد سواء من التقليل من تأثير الارق على قراءة اللغة الأجنبية و دراسة اللغة الأجنبية عموما. والنتائج المتوصل اليها من خلال هدا البحث تثبت صحة الفرضية القائلة: "لو تمكن طلبة اللغة الاجنبية من التغلب على الارق، سينعكس دلك ايجابا على مردودهم في مجال القراءة." | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Impact of Anxiety on Foreign Language Reading Skill. Case study of First year LMD at Mohamed Kheider University of Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Bessam Badis 2017.pdf | 1,54 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.