Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9981
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBoudjefdjouf, mounir-
dc.date.accessioned2017-11-20T08:39:57Z-
dc.date.available2017-11-20T08:39:57Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9981-
dc.description.abstractالملخص : تهذف الدراسة الحالية الى التحقيق في دور التحضير للدرس وعلاقته بالانضباط في القسم بحيث افترضنا ان التخطيط للدرس يهدف الى الحفاظ على الانظباط في الصف . و لتأكيد هذه الفرضية استخدمنا المنهج الوصفي بأعتباره المناسب في هذه الحالة. وتتمثل الاهذاف الدراسية لهذا العمل في تحقيق العلاقة بين المتغيرين اما فيما يخص الادوات المستعملة للوصول الى الاهذاف هي عبارة عن استبيانات وزعت على طلبة سنة اولى بجامعة ميلة.ويتكون المشروع الحالي من ثلاثة فصول الاول يتناول تخطيط الدرس والتاني عبارة عن لمحة حول الصف ’اما الفصل الثالث عبارة عن عن جانب تطبيقي مخصص لتحليل البيانات . النتائج المتحصل عليها تبين ان تحضير الدرس يؤثر سلبا او ايجابا في انضباط التلاميذ بحيت ان التلميذ يكون كل اهتمامه منصب ومركز مع الاستاذ.وهذا يجنبه عدم الاهتمام عدم الوقوع في أي مشاكل انضباطية واخلاقية تؤثر على السير الحسن للدرس وعدم ازعاج الاخرين.ان دور الاستاذ في هذه الحالة هو جد ضروري وذلك بمراقبة كل التلاميذ مع الاخد في الحسبان ان كل تلميد مقرته على اللفهم والاستعاب مع تخصيص فارق زمني عادل مع كل تلميذ بسبب ان ذلك له دور كبير في كسب التلاميذ وهذا مايجعلهم منصبين تركيزهم على الدرس.كما انه هنالك طرق اخرى لتجنب المشاكل السلوكية و الانضباطية في القسم مثل مساهمة الاستاذ في توفير الجو الحسن للقسم مثل استعمال الادوات التكنولوجيا التي تساعد في توصيل المعلومة للتلميذ التي اثبتت الدراسات ان لها دور كبير في الحفاظ على السلوك ذاخل القسم.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleLesson Planning and its Impact in Improving Effective Classroom Management. The Case of First Year students of English at Mila Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boudjefdjouf Mounir 2017.pdf1,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.