Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10025
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorGhellaba, Chahrazad-
dc.date.accessioned2017-11-21T09:57:44Z-
dc.date.available2017-11-21T09:57:44Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10025-
dc.description.abstractالملخص : تعد مھارة الكتابة في سیاق لغة أجنبیة من أصعب العملیات، لذلك فمعظم طلبة اللغة الانجلیزیة كلغة أجنبیة في جامعة محمد خیضر بسكرة یرون أنھ لیس من السھل تطویر مھارة الكتابة و إنتاج مقالات. یھدف ھذا البحث إلى تقصي دور الخارطة الذھنیة كتقنیة تخطیط و أثرھا في تطویر و تنظیم نصوص طلبة سنة ثالثة لغة انجلیزیة. من أجل دعم فرضیة "أن استخدام مثل ھده التقنیة یساعد الطلاب في تحسین الكتابة " تم تطبیق المنھج النوعي و ذلك من خلال استبیانین: تم اختیار 70 طالب اختیارا عشوائیا من السنة الثالثة و سبعة أساتذة مقیاس التعبیر الكتابي. قمنا بتحلیل الاستبیانین و توصلنا إلى أن تقنیة الخارطة الذھنیة لھا دور كبیر في تطویر و تحسین مھارة الكتابة و من خلال ھذا نرى أنھ من الضروري الاعتماد على مثل ھده التقنیات و أخدھا بعین الاعتبارen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleMind Mapping as a Pre- Writing Teaching Technique to Enhance EFL Learners’ Essay Writing A Case Study of Third Year LMD Students at The English Division In Mohammed Khider University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ghellaba-Chahrazad2017.pdf9,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.