Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10028
Title: The Using of Audio-Visual Aids in Teaching Phonetics to improve Students’ Pronunciation The Case of first Year Students of English at Biskra University
Authors: GUEHILIZ, Lynda
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : ھذه الأطروحة تھدف إلى إثبات أھمیة استخدام الوسائل السمعیة والبصریة كأداة مفیدة لتحسین نطق الطلاب افترضنا أنھ إذا كان معلمو الصوتیات یستخدمون الوسائل السمعیة والبصریة في فصولھم، فسیتم تعزیز نطق الطلاب أجریت ھذه الدراسة من خلال المنھج الوصفي تم إجراء البحث من خلال استبیانین مختلفین للمعلمین والطلاب في قسم اللغة الإنجلیزیة في جامعة بسكرة ،أظھر تحلیل الاستبیانات أن كلا من المعلمین والطلاب یعتبرون ھذه الوسائل التعلیمیة أدوات ھامة لتعزیز النطق وكشفت النتائج أیضا أن كلا من المعلمین والطلاب یعتبرون أن دمج الوسائل السمعیة والبصریة في الفصول الدراسیة عامل حاسم وتقنیة فعالة لتطویر نطق الطلاب ثم إجادة اللغة ،وعلاوة على ذلك المساعدات السمعیة والبصریة تغطي حاجة الطالب حول نقاط غامضة، أیضا جعل جو ممتع للتعلم وجلب انتباه الطلاب وأكدت نتائج ھذا البحث فرضیتنا وقدمت أدلة على أن استخدام المواد السمعیة والبصریة یمكن أن تدعم الطلاب لیتم دمجھا بشكل ھادف فالھدف من اللغة ھو تعزیز مستوى إتقان النطق وأخیرا، أوصلت ھذه الدراسة ببعض الاقتراحات للمعلمین لتوجیھھم لتنفیذ ھذه التقنیة بفعالیة، وغیرھا من الطلاب التي قد تساعدھم على تحسین النطق
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10028
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Guehiliz-Lynda2017.pdf2,7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.