Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10036
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorHADJIH, Naima-
dc.date.accessioned2017-11-21T14:03:35Z-
dc.date.available2017-11-21T14:03:35Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10036-
dc.description.abstractان تعلم اللغة وقواعدها يرتبطان ارتباطا وثيقا. ونتيجة لذلك شهدت مناهج تعليم اللغة ونظريات التعليم نقاشا واسعا حول كيفية تدريس قواعد اللغة في سياق اللغات الاجنبية. لذا اقترح بعض العلماء دراسة القواعد اللغوية من خلال )المنهج الإستنباطي(، وحاول آخرون دراستها ضمن )المنهج الإستقرائي( . ماهو المنهج الاكثر فعالية لمساعدة الطالب في تعلم قواعد اللغة هو السؤال المطروح . تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الفعال لاستخدام المنهج الإستقرائي والإستنباطي من قبل معلمي اللغة الإنجليزية في تعزيز الكفاءة اللغوية للمتعلمين. كما تهدف إلى استكشاف مواقف المتعلمين من خلال استخدام تلك الأساليب وكيفية مساعدتهم على تعلم وإتقان الأنماط النحوية. لهذا الغرض قمنا بتوزيع ) استبيانين لعينتين مختلفتين بجامعة محمد خيضر ببسكرة وهم ثمانية ) 8( أساتذة لقواعد اللغة الانجليزية وستون ) 06 طالبا من السنة الثانية انجليزية. وبعد جمع كل من الاستبيانين وتحليلهما كشفت النتائج عن أهمية تعلم قواعد اللغة في اكتساب اللغة الأجنبية وبالتالي فان المنهج الإنتقائي قد يؤدي إلى تنمية قدرات المتعلمين أفضل من استخدام كل من المنهج الإستنباطي والإستقرائي منعزلين.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleAn Exploratory Study on the Effect of Deductive and Inductive Grammar Instructions on Learners’ Grammatical Competence Case Study of Second Year Students of English at Biskra Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
HADJIH-NAIMA2017.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.