Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10450
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمري, عقيلة-
dc.date.accessioned2018-01-09T14:20:12Z-
dc.date.available2018-01-09T14:20:12Z-
dc.date.issued2018-01-09-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10450-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى تحديد دور التعلم التنظيمي في تحسين الأداء الاستراتيجي،ومن اجل تحقيق ذلك تم الاعتماد على المستويات الأساسية للتعلم التنظيمي(التعلم الفردي،التعلم الفرقي،التعلم المنظمي)،كما تم الاعتماد على محاور بطاقة الأداء المتوازن(محور المالي،محور الزبائن ،محور العمليات الداخلية،محور التعلم والنمو). واجري البحث في شركتي اوريدو وموبيليس ،إذ تم الحصول على المعلومات اللازمة من خلال الاستبانة التي أعدت لهذا الغرض حيث جرى بحث استطلاع على أراء عينة من الشركتين المتمثلة في المسيرين والإطارات.وقد تم استخدام عدد من الوسائل الإحصائية المتمثلة في:معاملات الارتباط(سيبرمان) لقياس علاقة الارتباط بين المتغيرين،ونموذج الانحدار الخطي المتدرج،كما تم استخدام(R²)لتفسير مقدار المتغيرات المستقلة في المتغير المعتمد. كما توصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات من بينها أن هناك دور للتعلم التنظيمي في تحسين الأداء الاستراتيجي.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالتعلم التنظيمي ودوره في تحسين اداء المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.