Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10648
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعافية, نسيم-
dc.date.accessioned2018-02-25T14:08:32Z-
dc.date.available2018-02-25T14:08:32Z-
dc.date.issued2018-02-25-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10648-
dc.description.abstractإن التحول الإقتصادي الذي تبنته منذ أكثر من عشرية من الزمن أدى بها الى الإنسحاب التدريجي من القطاع الاقتصادي، حيث فرض هذا التحول على الدولة ضرورة وضع وسائل فعالة لضمان منافسة نزيهة من شأنها حماية القدرة الشرائية للمستهلك، كونه الطرف الضعيف من العلاقة الإقتصادية. و عليه فوضع حماية شاملة للمستهلك يتوقف أساسا على الوسائل و الآليات التي من شأنها حماية مصالح المستهلك و ضمان علاقة تجارية متوازنة أمام المحترفين. و في سبيل اضفاء معامل التوازن للدراسة، تم ادراج فعالية مبادئ الشفافية و النزاهة و ما تكلفه من ضمانات بشكل خاص للمستهلك و بشكل مضاعف للعون الإقتصادي ، وهنا تم استجلاء أهمية مبدأ الشفافية الذي كلفه المشرع من خلاله حق الإعلام و التبصر بأهم العناصر التي تنير اختيار المستهلك رضاه.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالمنافسةen_US
dc.subjectقانون المنافسةen_US
dc.subjectمبادئ الشفافيةen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.titleدور أعوان الرقابة التجارية في حماية المنافسةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور_أعوان_الرقابة_التجارية_في_حماية_المنافسة.pdf2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.