Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488
Title: | صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المهني و المتعلمين |
Authors: | صبرينة, ساسي |
Issue Date: | 1-Jun-2018 |
Abstract: | جاءت الد ا رسة الحالية تسعى للكشف عن صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، من خلال الإجابة على تساؤل محوري مفاده ما صعوبات الاتصال التربوي التي تواجه مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، و للإجابة عليه تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، على عينة مكونة من ) 30 ( مستشا ا ر و مستشارة من مجتمع أصلي قدر ب ) 84 ( فردا، اختيروا بطريقة عش وائية من مركز التوجيه المد رسي 2018 ( ، كما تم الاعتماد في جمع البيانات _ بولاية بسكرة خلال السنة الد ا رسية ) 2017 على استبيان صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين الذي وزع على المستشارين بعد ما تم حساب الخصائص السيكومترية للأداة ، وبعد تجميع النتائج توصلت الد ا رسة إلى أن أهم الصعوبات التي يواجهها مستشار التوجيه المدرسي أثناء أداء مهامه هي صعوبات نفسية –اجتماعية فصعوبات مادية ثم صعوبات مهنية إدا رية. |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488 |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
صعوبات-الاتصال-التربوي-بين-مستشار-التوجيه-المدرسي-و-المهني.pdf | 4,76 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.