Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489
Title: أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانوي
Authors: جهينة, بن حمو
Issue Date: 1-Jun-2018
Abstract: تهدف الد ا رسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في المرحلة الثانوية، حيث اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي الإرتباطي، و اجريت الد ا رسة على عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي، قوامها 04 تلميذ و تلميذة من تلاميذ سنة ثانية ثانوي بمدينة بسكرة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. تم الإعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية من إعداد جعفر صباح، و مقياس التوافق النفسي من إعداد زينب شقير. و بعد جمع البيانات تم تفريغها و معالجتها إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم .spss الإجتماعية و قد أسفرت نتائج الد ا رسة على: - لا توجد علاقة إرتباطية بين أساليب المعاملة الوالدية )الأب\ الأم( و التوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في مرحلة التعليم الثانوي تبعا لمتغير الجنس
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.