Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489
Title: | أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانوي |
Authors: | جهينة, بن حمو |
Issue Date: | 1-Jun-2018 |
Abstract: | تهدف الد ا رسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في المرحلة الثانوية، حيث اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي الإرتباطي، و اجريت الد ا رسة على عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي، قوامها 04 تلميذ و تلميذة من تلاميذ سنة ثانية ثانوي بمدينة بسكرة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. تم الإعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية من إعداد جعفر صباح، و مقياس التوافق النفسي من إعداد زينب شقير. و بعد جمع البيانات تم تفريغها و معالجتها إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم .spss الإجتماعية و قد أسفرت نتائج الد ا رسة على: - لا توجد علاقة إرتباطية بين أساليب المعاملة الوالدية )الأب\ الأم( و التوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في مرحلة التعليم الثانوي تبعا لمتغير الجنس |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489 |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أساليب-المعاملة-الوالدية-وعلاقتها-بالتوافق-النفسي-لدى.pdf | 2,88 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.