Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجهينة, بن حمو-
dc.date.accessioned2019-04-18T13:54:34Z-
dc.date.available2019-04-18T13:54:34Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12489-
dc.description.abstractتهدف الد ا رسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية و التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في المرحلة الثانوية، حيث اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي الإرتباطي، و اجريت الد ا رسة على عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي، قوامها 04 تلميذ و تلميذة من تلاميذ سنة ثانية ثانوي بمدينة بسكرة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. تم الإعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية من إعداد جعفر صباح، و مقياس التوافق النفسي من إعداد زينب شقير. و بعد جمع البيانات تم تفريغها و معالجتها إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم .spss الإجتماعية و قد أسفرت نتائج الد ا رسة على: - لا توجد علاقة إرتباطية بين أساليب المعاملة الوالدية )الأب\ الأم( و التوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي لدى الم ا رهق المتمدرس في مرحلة التعليم الثانوي تبعا لمتغير الجنسen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الم ا رهق في مرحلة التعليم الثانويen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.