Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12493
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحیرش, هناء-
dc.date.accessioned2019-04-18T14:08:27Z-
dc.date.available2019-04-18T14:08:27Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12493-
dc.description.abstractالد ا رسة الحالیة تهدف للكشف عن دور ریاض الأطفال في تهیئة الطفل للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة ، إعتمدنا في معالجة هذا الموضوع على خمسة فصول ، ضم الفصل الأول الإشكالیة ضمن الفصل التمهیدي ، وجاء الفصل الثاني بعنوان ریاض الأطفال ، أما الفص الثالث حول المدرسة الإبتدائیة ، أما الفصل ال ا ربع جاء فیه الإج ا رءات المنهجیة المتبعة في لد ا رسة وأخیر الفصل الخامس تضمن تحلیل ومناقشة نتائج الد ا رسة ومجموعة من توصیات وخاتمة . أما فیما یخص إج ا رءات الد ا رسة تكونت العینة من 64 مربیة موزعین على 15 روضة بمدینة بسكرة 2018 إلى /3/ 2018 وذلك إبتداء من یوم : 8 / ، وأجریت الد ا رسة المیدانیة في العام الد ا رسي 2017 .2018/4/ غایة 4 وبما أن مؤسسات ریاض الأطفال هي تربیة سابقة التي تهتم بتهیئة الطفل قبل الإلتحاق بالمدرسة ، ، وبإعتبارها المرحلة الممهدة لطفل قبل دخوله للمدرسة ، وعلى هذا الأساس جاءت د ا رستنا من أجل لكشف عن دور ریاض الأطفال ، وقد إعتمدنا في هذا البحث على د ا رسة وصفیة محضة إذا إستخدمنا أداة الإستبیان وتم توزیعها على مجموعة من المربیات یعملن في روضة على مستوى ولایة بسكرة ومن خلال النتائج تحققت الفرضیة الأساسیة : حیث وجدنا أن لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . وایضا تحققت الفرضیات الجزئیة : لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب العقلي والمعرفي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب اللغوي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب الجسمي الحركي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور رياض الاطفال في تهيئة الطفل للالتحاق بالمدرسةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.