Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15404
Title: دور التدريب النفسي في تحقيق السمات الدفاعية دراسة ميدانية للاعبي كرة القدم بنادي اتحاد سيدي عقبة صنف اشبال
Authors: قواوة دلال
Issue Date: Oct-2020
Abstract: عنوان الدراسة دور التدريب النفسي في تحقيق سمة الدافعية لدى لاعبي كرة القدم – فئة الأشبال أهمية الدراسة التعرف على دور التدريب النفسي في تحقيق سمة الدافعية لدى لاعبي كرة القدم التعرف على الدوافع الحقيقية التي تدفع بالمراهق لممارسة رياضة كرة القدم مدى مساهمة الدوافع الداخلية النفسية والخارجية الاجتماعية في تحفيز المراهق لممارسة كرة القدم الإلمام بخصائص سنّ مرحلة المراهقة بمختلف جوانبها مشكلة الدراسة ما هو دور التدريب النفسي في تحقيق سمة الدافعية لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ يمكن تحديد مشكل البحث في التساؤلات التالية ما هو دور التدريب النفسي في تحقيق سمة الحاجة للإنجاز لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ ما هو دور التدريب النفسي في تحقيق سمة ضبط النفس لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ ما هو دور التدريب النفسي في تحقيق سمة التدربية لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال؟ فرضيات الدراسة الفرضية العامة هناك دور للتدريب النفسي في تحقيق سمة الدافعية لدى لاعبي كرة القدم الفرضيات الجزئية التدريب النفسي له دور في تحقيق سمة الحاجة للإنجاز لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال للتدريب النفسي دور في تحقيق سمة ضبط النفس لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال للتدريب النفسي دور في تحقيق سمة التدربية لدى لاعبي كرة القدم فئة الأشبال إجراءات الدراسة الميدانية العينة تمّ اختيار العينة بشكل عمدي وتتمثل في 25 لاعباً صنف أشبال من نادي اتحاد سيدي عقبة بسكرة المجال الزماني والمكاني تمت الدراسة الميدانية في الفترة الممتدة مابين يوم جانفي 2020 إلى غاية ماي 2020 المنهج المنهج العلمي المستخدم في إنجاز هذه المذكرة هو المنهج الوصفي الأدوات المستعملة في الدراسة فقد تمّ إتباع تقنية الاستبيان، التي تعتبر من أنجح الطرق للحصول على المعلومات حول موضوع أو مشكلة أو موقف
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15404
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2020GUAOUAOUA.pdf2,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.