Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15432
Title: دور التربیة العملیة في تحسین المھارات التدریسیة لدى الطلبة المتربصین من وجھة نظر أساتذة المشرفین د ا رسة میدانیة لبعض ثانویات ولایة بسكرة
Authors: مقلید زكریاء
طراد لخضر
Issue Date: Oct-2020
Abstract: عنوان الدراسة دور التربية العملية في تحسين المهارات التدريسية لدى الطلبة المتربصين من وجهة الأساتذة المشرفين هدف الدراسة التعرف على مدى مساهمة التربية العملية في تحسين المهارات التدريسية التالية مهارة القيادة و مهارة التخطيط و مهارة التنفيذ و مهارة التقويم و مهارة الاتصال والتواصل لدى الطلبة المتربصين من وجهة نظر الأساتذة المشرفين في المرحلة الثانوية مشكلة الدراسة ما مدى مساهمة التربية العملية في تحسين المهارات التدريسية لدى الطلبة المتربصين من وجهة نظر الأساتذة المشرفين فرضيات الدراسة الفرضية العامة تساهم التربية العملية في تحسين المهارة التدريسية لدى الطلبة المتربصين من وجهة نظر الأساتذة المشرفين الفرضيات الجزئية 1 تساهم التربية العملية من تحسين مهارة القيادة لدى الأستاذ المتربص من وجهة نظر الأساتذة المشرفين 2 تساهم التربية العملية من تحسين مهارة التخطيط لدى الأستاذ من وجهة نظر الأساتذة المشرفين 3 تساهم التربية العملية من تحسين مهارة التنفيذ لدى الأستاذ من وجهة نظر الأساتذة المشرفين 4 تساهم التربية العملية من تحسين مهارة التقويم لدى الأستاذ من وجهة نظر الأساتذة المشرفين 5 تساهم التربية العملية في اكتساب مهارة الاتصال والتواصل لدى الأستاذ من وجهة نظر الأساتذة المشرفين إجراءات الدراسة الميدانية مجتمع الدراسة يتمثل في 25 أستاذ تربية بدنية ورياضة موزعين على 15 ثانوية على مستوى ولاية بسكرة نوع العينة العينة العشوائية البسطة المنهج المتبع اتبع في هذه الدراسة على المنهج الوصفي أدوات الدراسة الاستبيان ويتمثل في 45 سؤال وعبارة موجهة لأساتذة التربية البدنية والرياضية في بعض ثانويات ولاية بسكرة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15432
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2020MEKLIDetTRAD.pdf987,71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.