Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15442
Title: | بعض السمات الشخصية وعلاقتها بالتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة الثانوية دراسة ميدانية على مستوى ثانوية الشهيد حسينات النوي اسطيل |
Authors: | مردف أسامة شرف الدين حسينات عبد الحميد |
Issue Date: | Oct-2020 |
Abstract: | هدف الدراسة معرفة العلاقة بين بعض السمات الشخصية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية مشكلة الدراسة هل توجد علاقة بين بعض السمات الشخصية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية فرضيات الدراسة الفرضية العامة توجد علاقة بين بعض السمات الشخصية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية الفرضيات الجزئية توجد علاقة بين سمة العصبية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية توجد علاقة بين سمة العدوانية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية توجد علاقة بين سمة الاكتئابية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية توجد علاقة بين سمة الاجتماعية والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية توجد علاقة بين سمة الهدوء والتكيف الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية إجراءات الدراسة العينة عينة عشوائية متكونة من 45 تلميذ للمرحلة الثانوية والذين مثلوا المجتمع الأصلي للدراسة لبلدية اسطيل المنهج المتبع وذلك باتباع المنهج الوصفي الارتباطي الأدوات المستعملة في الدراسة تم استعمال مقياسي السمات الشخصية والتكيف الاجتماعي المجال المكاني على مستوى ثانوية حسينات النوي ببلدية اسطيل المجال الزماني لقد تمت هذه الدراسة خلال الموسم الجامعي 2019 2020 الاقتراحات اجراء المزيد من الدراسات حول بعض السمات الشخصية لتلاميذ المرحلة الثانوية إعطاء أهمية أكبر لمادة التربية البدنية والرياضية في كل المراحل الدراسية ضرورة إلمام أساتذة التربية البدنية والرياضية بطريقة التعامل والتواصل مع التلاميذ خاصة الذين لديهم سلوكات متنوعة بأحسن الطرق |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15442 |
Appears in Collections: | Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
2020MEREDDEFetHASSINAT.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.