Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15552
Title: دراسة تأثير كرة القدم المصغرة على تعلم المهارات الأساسية في كرة القدم لدى الناشئين من 11 الى 13 سنة ذكور دراسة میدانیة للاعبي نادي شبیبة العالیة وشبیبة الحاجة لكرة القدم بسكرة
Authors: كراع معاذ
قسمیه محمد یزید
Issue Date: Oct-2020
Abstract: عنوان الدراسة دراسة تأثير كرة القدم المصغرة على الأداء المهاري في كرة القدم لدى الناشئين من 11 الى 13 سنة الهدف من هذه الدراسة كرة القدم المصغرة يمكن أن تكون طريقة حديثة وناجحة لتعلم مهارة التمرير في كرة القدم لدى الناشئين كرة القدم المصغرة يمكن أن تكون طريقة حديثة وناجحة لتعلم مهارة دقة التصويب في كرة القدم لدى الناشئين كرة القدم المصغرة يمكن أن تكون طريقة حديثة وناجحة لتعلم مهارة الجري بالكرة في كرة القدم لدى الناشئين محاولة إبراز أهمية كرة القدم المصغرة كطريقة حديثة لتعلم المهارات الأساسية في كرة القدم لدى الناشئين معرفة الوسائل والطرق التي تساهم في تنمية المهارات الأساسية في كرة القدم لدى الناشئين الفرض من الدراسة كرة القدم المصغرة تساهم بشكل فعال في تحسين الأداء المهاري في كرة القدم إجراءات الدراسة الميدانية العينة قمنا باختيار عينة عشوائية فريق شبيبة العالية كعينة تجريبية وفريق شبيبة الحاجب كعينة شاهدة المجال الزمني إجراء الدراسة الاستطلاعية الاختبار القبلي 01 مارس 2020 و الاختبار البعدي 10 مارس 2020 اجراء الاختبارات الاختبار القبلي 17 مارس 2020 و الاختبار البعدي 18 ماي 2020 بدء إدماج الوحدات التدريبية مع المجموعة التجريبية ابتداء من 20 مارس 2020 المجال المكاني الملعب الشهيد منانى العالية –بسكرة المنهج المتبع تم استخدام المنهج التجريبي الأدوات المستعملة الاختبارات المهارية مثل تمرير و تصويب و جري بالكرة و الوسائل الإحصائية مثل المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري و اختبار T ستيودنت و معامل ارتباط سيبرمان
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15552
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2020KRAAetGUESMIA.pdf1,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.