Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19033
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسكار إسلام-
dc.date.accessioned2021-12-15T09:09:22Z-
dc.date.available2021-12-15T09:09:22Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19033-
dc.description.abstractملخص الدراسة هدفت الدراسة إلى الكشف عن مكانة أستاذ التربية البدنية والرياضية في المجتمع الجزائري وأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والظروف المهنية التي يؤدي فيها عمله ومعرفة مدى استعداداته وقدراته ومدى تكيفه مع مهنة التعليم وتقبله لها ومستوى رضاه عنها وقد تم صياغة الإشكالية كالتالي ما مدى مستوى الرضا الوظيفي لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة الثانوية واستخدمنا المنهج الوصفي للوصول إلى فروض البحث والتي تضمنت يوجد مستوى جيد من الرضا الوظيفي لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية واعتمدنا على اداة للقياس الاستبيان واستعملنا النسب المئوية والتكرارات في التحليل الاحصائي واستنتجنا ان هناك مستوى منخفض من الرضا الوظيفي لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية الاجر المجال العملي المكانة الاجتماعية للمهنة في حين نوصي بالعمل على رعايتهم وتقدير ظروفهم واحترام عطائهم لما يحقق لهم مكانة اجتماعية واقتصادية مناسبةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدراسة مستوى الرضا الوظيفي لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية دراسة ميدانية لثانويات ولاية بسكرةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-BOUSKAR-Islam.pdf2,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.