Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20272
Title: تأثير الألعاب الشبه رياضية على التعلم الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية لبعض ثانويات بلدية بسكرة
Authors: زغبيب أمال
Issue Date: Jun-2022
Abstract: عنوان الدراسة تأثير الألعاب الشبه رياضية على التعلم الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية وتأثير الألعاب الشبه رياضية على التعلم الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية الفرض من الدراسة للألعاب الشبه رياضية تأثير إيجابي على التعلم الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية العينة اخترنا عينة بحثنا وهي تشمل التلاميذ الأداة المستخدمة الاختبارات وهو أداة من أدوات الحصول على الحقائق والبيانات والمعلومات أهم الاستنتاجات أكد معظم المربين على أهمية الألعاب الشبه رياضية في التعلم الحركي يرى معظم الأساتذة أن الألعاب الشبه رياضية لها تأثير مختلف حسب الجنس يرى معظم الأساتذة أن الألعاب الشبه رياضية لها تأثير مختلف حسب السن أهم اقتراح أو توصية أو فرضية مستقبلية حامل شهادة معترف بها من طرف أعلى هيئة مختصة في مجال التربية البدنية والرياضية "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزارة الشباب والرياضة" أن تكون متمكن من الاختصاص الرياضي المراد تعلمه للتلميذ أي ملم بجميع جوانبه النظرية والتطبيقية أن يكون ذا خصية متينة وقادر على التسيير الصحيح أثناء العملية التعليمية أو التدريبية أن يكون المربي هو صاحب القرار أثناء العمل باستمرار يجب اختيار الألعاب الشبه رياضية التي تخدم هدف العلمية التربوية التعليمية أو التدريبية العمل بطريقة سليمة بإتباع المنهج العلمي التربوية التعليمية من خلال التحكم الجيد في الحصة سواء في الوقت أو التدرج العلمي أو طريقة الشرح والعرض والتصحيح عدم إهمال الصفات البدنية الضرورة لإنجاح التحكم الحركي سرعة قوة انتباه مرونة إدراج الألعاب الشبه رياضية في حصص التربية والرياضية للأطوار الثلاثة من التعليم الأساسي وذلك خلال البرنامج السنوي للدراسة المراقبة المستمرة لعمل المربين المختصين في مجال التربية البدنية والرياضية تشجيع الألعاب الشبه رياضية توفير دليل خاص بالمربين يحتوي عل جميع الألعاب الشبه رياضية ومجال استعمالها في التربية البدنية والرياضية تشجيع بحث علمي موسع في الألعاب الشبه رياضية
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20272
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2022ZeghbibAmel.pdf16,71 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.