Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20273
Title: حصة التربية البدنية والرياضية وأثرها في تنمية بعض المهارات الاجتماعية مهارة الاستقلالية و مهارة التقليد و مهارة الانتماء الاجتماعي دراسة ميدانية في بعض ثانويات بلدية بسكرة
Authors: حسونة أيمن
Issue Date: Jun-2022
Abstract: عنوان الدراسة دور حصة التربية البدنية والرياضية في تنمية بعض التفاعلات الاجتماعية على تلاميذ المرحلة الثانوية تهدف الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه حصة التربية البدنية والرياضية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الطور الثانوي الغرض من الدراسة هل لحصة التربية البدنية والرياضية دور في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الطور الثانوي العينة تمثلت عينة دراستنا في بعض أساتذة التربة البدنية والرياضية على مستوى ثانويات بلدية بسكرة كيفية اختيارها بالطريقة القصدية نسبتها 15 أستاذ الأداة المستخدمة استمارة الاستبيان أهم الاستنتاجات يوجد تأثير لحصة التربية البدنية والرياضية في تحقيق مهارة الاستقلالية بين التلاميذ يوجد تأثير لحصة التربية البدنية والرياضية في تحقيق مهارة التقليد بين التلاميذ يوجد تأثير لحصة التربية البدنية والرياضية في تحقيق مهارة الانتماء الاجتماعي بين التلاميذ أهم الاقتراحات والتوصيات ابراز الدور الذي تلعبه حصة التربية البدنية والرياضية في تنمية المهارات الاجتماعية الاهتمام بمادة التربية البدنية والرياضية تحسين العلاقات بين الأستاذ والتلاميذ من خلال تفهم ميولهم ورغباتهم وطبيعتهم من النواحي السيكولوجية والاجتماعية ضرورة التواصل المباشر بين الأستاذ والتلاميذ لان ذلك يؤدي الي نمو المهارات الاجتماعية الاهتمام بجانب التوعية لأهمية حصة التربية البدنية والرياضة في خلق العلاقات الاجتماعية اجراء دراسات أخرى مماثلة حول مهارات اجتماعية أخرى ملخص الدراسة باللغة الانجليزية Title of the study The role of the physical and sports education class in developing some social interactions for secondary school students Study Objectives The main objective of our study is as follows Exposing the role that the physical and sports education class plays in developing some social skills for secondary school students The question of the study Does the share of physical and sports education play a role in developing some social skills for secondary school students  Study methodology The curriculum used is the descriptive approach Field procedures for the study The study relied on a questionnaire form tool addressed to teachers of physical and mathematical education for secondary education each of which contains 24 words divided into three areas of independence tradition and affiliation The most important results of the study Physical and sports education has a role in achieving independence among students Physical and sports education has a role in achieving the skill of imitation among students The physical and sports education class has a role in achieving the skill of social affiliation among students The most important recommendations of the study Reconsidering how to introduce the goals of the physical and mathematical education subject to the secondary education stage in social terms by handing over the tasks to the specialists from the national
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20273
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2022HassounaAymen.pdf12,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.