Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20325
Title: دور حصة التربية البدنية والرياضية في التقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور الثانوي دراسة ميدانية في ثانوية قروف الطيب ببلدية بسكرة
Authors: بن عبد الله محمد العيد
غمري السعيد
Issue Date: Jun-2022
Abstract: ملخص الدراسة باللغة العربية عنوان الدراسة دور حصة التربية البدنية والرياضية في التقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور الثانوي تهدف الدراسة إلى إظهار دور حصة التربية البدنية والرياضة في كبح السلوك العدواني لدى المراهقين الغرض من الدراسة أن لحصة التربية والرياضة في تقليل السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور الثانوي عينة البحث تكونت من 80 تلميذا من ثانوية قروف محمد العالية ببلدية بسكرة تم تقسيمهم إلى مجموعتين 40 تلميذا من الممارسين لحصة التربية البدنية والرياضية ونفس العدد بالنسبة لغير الممارسين وتم اختيارها بطريقة عشوائية الأداة المستخدمة استعملنا مقياس السلوك العدواني أهم الاستنتاجات وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد السلوك العدواني إعطاء نظرة على الدور الذي تلعبه التربية البدنية والرياضية في التأثير على الجانب النفسي للتلميذ وإجبار التلاميذ على ممارسة التربية البدنية والرياضة والإعفاء يكون صادر عن طبيب المؤسسة التربوية الاقتراحات والتوصيات إعطاء نظرة على الدور الذي تلعبه التربية البدنية والرياضية في التأثير عن الجانب النفسي للتلميذ تحسيس التلميذ بأهمية مادة التربية البدنية والرياضة على أستاذ التربية البدنية والرياضة أن يحاولوا التوفيق في الجانب النفسي والجانب العلمي للتلميذ وفهم حالته النفسية والاجتماعية محاولة إيجاد الحلول المناسبة لها إجبار التلاميذ على ممارسة التربية والرياضية والإعفاء يكون صادر عن طبيب المؤسسة التربوية الملخص باللغة الفرنسية L étude vise à montrer le rôle de la classe d éducation physique et sportive dans la lutte contre les comportements agressifs chez les adolescents L hypothèse de l étude était que la classe d éducation physique et sportive avait un effet sur la réduction des comportements agressifs des élèves du secondaire et la recherche échantillon était composée de 80 élèves du lycée Garouf Muhammad de la commune de biskra Ils ont été répartis en deux groupes 40 élèves pratiquants d éducation physique et sportive et autant de non pratiquants et ils ont été choisis au hasard Il y a statistiquement des différences significatives dans les dimensions des comportements agressifs comportements agressifs normaux hostilité et colère en faveur des élèves non pratiquants et au final les deux chercheurs ont proposé de se pencher sur le rôle que jouent l éducation physique et l éducation physique et sportive dans influençant l aspect psychologique de l étudiant et obligeant les étudiants à pratiquer l éducation physique et sportive et l exemption sera délivrée par le médecin de l établissement d enseignement
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20325
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2022BenAbdellahEtGhemri.pdf1,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.