Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/23193
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرين, وليد-
dc.date.accessioned2023-03-19T08:51:41Z-
dc.date.available2023-03-19T08:51:41Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/23193-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى التفكير الخططي العام في الهجوم، وكذا التعرف على العلاقة بين مستوى التفكير الخططي في الهجوم وبعض المهارات الأساسية في كرة القدم( دحرجة، التهديف، المناولة)، وقد أجريت الدراسة على عينة من لاعبي كرة القدم لولاية بسكرة تحت U19، البالغ عددهم (42) لاعب، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي الارتباطي التحليلي، كما اعتمد على مقياس التفكير الخططي الهجومي والاختبارات المهارية المناسبة للمهارات المدروسة، وبعد المعالجة الإحصائية توصل الباحث: إلى أن مستوى التفكير الخططي العام في الهجوم لدى لاعبي كرة القدم عينة الدراسة كان متوسط، كما أن هناك علاقة دالة إحصائيا بين كل من التفكير الخططي في الهجوم والمهارات الأساسية كل على حدة. استنادا إلى ما أسفرت عنه نتائج الدراسة، ومن خلال عرض ومناقشة فرضيات الدراسة يمكن استخلاص النتائج العامة التالية: _ مستوى التفكير الخططي في الهجوم عند لاعبي كرة القدم تحت 19 سنة ((U19 لأندية بسكرة كان في المستوى المتوسط. _ هناك علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين كل من مستوى التفكير الخططي في الهجوم وبين مهارة الدحرجة بالكرة عند لاعبي كرة القدم لأندية بسكرة تحت 19 سنة. _ هناك علاقة ارتباط دالة إحصائيا بين كل من مستوى التفكير الخططي في الهجوم وبين مهارة التمرير ( المناولة) بالكرة عند لاعبي كرة القدم لأندية بسكرة تحت 19 سنة. _ هناك علاقة ارتباط دالة إحصائيا بين كل من مستوى التفكير الخططي في الهجوم وبين مهارة التهديف بالكرة عند لاعبي كرة القدم لأندية بسكرة تحت 19 سنة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleمستوى التفكير الخططي في الهجوم وعلاقته ببعض المهارات الأساسية في كرة القدم. دراسة ميدانية على بعض أندية بسكرة تحت 19 سنةU19en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قرين_وليد.pdf6,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.